الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بروتوكول يربط الداخلية والاتصالات إلكترونيا..استخراج وثائق الأحوال المدنية من مكاتب البريد..تصدر في نفس اليوم بأسعار رمزية.. والبداية 500 مكتب بالمحافظات

المصدر: جريدة الجمهورية 5/12/2016

كتب خالد أمين:

وقعت وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات أمس بروتوكولا يتيح للمواطنين استخراج بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد والوفاة ووثائق الزواج والطلاق والقيد العائلي من مكاتب البريد. 

وقع البروتوكول عن وزارة الداخلية اللواء إيهاب عبدالرحمن مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية وعن وزارة الاتصالات المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد. 

قال اللواء ايهاب عبدالرحمن إن هذا البروتوكول يحقق أكبر ربط إليكتروني بين الجهات الحكومية يوفر منافذ جديدة لتقديم الخدمات للمواطنين وتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية الذي طلب سرعة الاعداد للتنفيذ في ضوء 4 آلاف مكتب بريد في أنحاء الجمهورية تتولي استخراج اصدارات الأحوال المدنية ويبدأ خلال أيام ب 500 مكتب. 

أضاف مساعد وزير الداخلية ان "المشروع" أحد أجنحة التحديث الذي يقوم به قطاع الأحوال المدنية مشيرا إلي افتتاح وتطوير أكثر من 70 سجلا مدنيا وايفاد مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمرضي وكبار السن في منازلهم موضحا أنه يمكن للمواطن التردد علي مكاتب البريد التي تم ربطها اليكترونيا للحصول علي الأوراق والمستندات المطلوبة في نفس اليوم أو اليوم التالي وقال ان هذا المشروع سينهي الزحام أمام سجلات الأحوال المدنية إلي الأبد وذلك نظير مبلغ رمزي لا يتجاوز بضعة جنيهات مؤكدا علي ان قاعدة بيانات الأحوال المدنية مؤمنة ولايمكن اختراقها. 

من جانبه قال المهندس عصام الصغير ان البروتوكول يعد أكبر ربط اليكتروني بين جهتين حكوميتين مشيرا إلي ان الأربعة آلاف مكتب بريد التي سينفذ المشروع من خلالها موزعة علي أنحاء الجمهورية وتقدم البيانات الخاصة مميكنة ومن الممكن ارسال رسالة "SMS" إلي طالب الخدمة تفيد انجازها أو طلب معلومات جديدة من طالب الخدمة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع